ماهو الحمام المثالي

التخطيط للحمام - كل ما تحتاج لمعرفته حول تصميم الحمام المثالي


يعتبر غرفة الحمام من اهم الفرف التي يقضي فيها الفرد اكثر وقت باليوم و تختلف غرف الحمام كونها تحمل طابع كلاسيكي او طابع عصري و انيق

اخترنا لك اهم ثماني خطوات للحصول على حمام عصري


1. تقييم احتياجات حمامك


ابدأ بوضع أولوياتك الرئيسية. يتطلب الحمام العائلي أو الملاذ على طراز السبا قائمة طويلة من المواصفات والتجهيزات التي يمكن أن تشمل حوض استحمام ودش منفصل وأحواض مزدوجة وأكوام من التخزين ، في حين أن الحمام الداخلي أو حمام الضيوف قد يتطلب فقط دشًا ومرحاضًا.



بعد ذلك ، اسأل نفسك عن نوع المساحة التي تأمل في تحقيقها. هل تبحث عن ملاذ للهروب إليه ، أم أنك شخص أكثر نشاطًا ؟ سيؤثر ذلك على التركيبات والتجهيزات ومخطط الألوان الذي تختاره.

يقول المصمم Hayley Tarrington: "انسَ كيف تستخدم حمامك في الوقت الحالي ، وبدلاً من ذلك تخيل كيف تريد استخدامه".


"استفد من تجاربك عندما زرت منتجعات صحية رائعة ، على سبيل المثال ، وتصور كيف تريد أن يعمل مخططك الجديد


2. تخطيط و تنسيق الحمام


فكر في الطرق التي قد تتمكن من إجراء تغييرات صغيرة ولكنها فعالة يعد تغيير الأبواب أو تركيب الأبواب المنزلقة طريقة ممتازة للحصول على مساحة. على سبيل المثال ، تغيير الأبواب أو تركيب الأبواب المنزلقة طريقة ممتازة للحصول على مساحة.


إذا كنت تخطط لتغيير التصميم الخاص بك ، قم بقياس حمامك بعناية. لاحظ موضع نوافذ الأبواب وأي أنابيب. قد يكون من المفيد رسم مخطط تفصيلي على ورق الرسم البياني ، أو استخدام أداة تصميم عبر الإنترنت. مثال https://planmybathroom.diy.com/home


أخيرًا ، ضع في اعتبارك كيف قد تتغير احتياجاتك في السنوات القادمة. لمجرد أنك لا تحتاج إلى حمام في حياتك الآن ... قد لا يكون الأمر كذلك دائمًا. قد تنمو عائلتك


3. البحث عن الإلهام


اختر أسلوبك في وقت مبكر حيث سيساعد ذلك على حصر اختيار التركيبات التي يجب مراعاتها. خياراتك الرئيسية هي نمط الفترة التي تقضيها أو المظهر الكلاسيكي أو المظهر المعاصر. تُعد الفنادق ، وخاصة البوتيكات الصغيرة ، مصدرًا رائعًا لإلهام التصميم ، لذا ابحث في مواقعها على الويب عن المظهر الذي تحبه. غالبًا ما سيحتويون على الكثير في مساحة صغيرة ، لذلك ربما تختار بعض نصائح التخطيط أيضًا.





4. كن واقعيا بشأن مساحتك




ليس هناك جدوى من المغاسل الضخمة ، أو مقصورة الدش أو رأس لفة مزدوج النهاية إذا لم يكن مناسبًا. حقيقة الأمر أنه لن يكون ممكنًا في معظم الحمامات

  • لا تكتظ بالتجهيزات الكثيرة (سيجعل هذا الغرفة تبدو أصغر)
  • اخذ المقاسات لمنتجات الحمام بعناية و التي ستساعدك على تحقيق أقصى استفادة من المتر المربع الخاص بك ، مثل الاستحمام بأسلوب الغرفة الرطبة أو الأحواض المربعة على الطراز الياباني.


منتجات ذات صلة : https://nepny.com/category/BAOKO


5. تذكر أن التهوية مهمة





غالبًا الأشخاص يتغاضون عن التهوية في حمامهم ، سيصابون بالندم عليها لاحقًا.

 وتقول: "من المهم جدًا في الحمام الذي يحتوي على أثاث ، حيث يمكن أن يتسبب التكثيف في إتلاف الخشب ". "النافذة المفتوحة وحدها لا تكفي."


يضيف كريس باين ، كبير المصممين في شركة عالمية رائدة : بالتأكيد لا تريد أن يصبح الحمام رطبًا ، خاصةً الحمام الداخلي الذي يقع بالقرب من غرفة النوم ، وهذا هو السبب في ضرورة التفكير في التهوية ''. 'اجعل الغرفة جيدة التهوية ، لأنك بالتأكيد لا تريد تدفق البخار إلى غرفة النوم. ولا تريد أن يكون استخراج الصوت عاليًا جدًا.


منتجات ذات صلة : https://nepny.com/gynjbb


6. عامل في التخزين


التخزين هو مفتاح الحمام الناجح - لا ، لن يكون الحد الأدنى من الرف الزجاجي كافيًا! لا يتم عرض أدوات التجميل أبدًا بشكل جيد (ما لم تكن قد حصلت على حصص كافية ، ولا تضع زجاجات الشامبو على أرضية الحمام. مع مساحة تخزين لمناشف إضافية هو خيار ذكي.

تنصح كريس باين: "ستسمح لك الخزائن ذات المرايا بتخزين المنتجات ، بالإضافة إلى شحن فرشاة الأسنان وشفرات الحلاقة الكهربائية". "التخزين المناسب في الجدران سيضمن أيضًا أنه يمكنك تخزين الزجاجات بامان أثناء الاستحمام."


7. ضع في اعتبارك إضاءة حمامك


نظرًا لأن الحمامات غالبًا ما توضع بجوار غرفة النوم ، يجب مراعاة الإضاءة بعناية. لا تريد أن تضيء الأضواء الساطعة في منتصف الليل - فهي ليست مريحة للشخص الذي يذهب إلى الحمام ، أو للنوم في غرفة النوم المجاورة.

يقترح كريس باين: "أقترح أن تفكر في الحصول
  • مستويات إضاءة مختلفة". حيث يمكنك تشغيل الإضاءة المنخفضة المستوى دون إيقاظ الآخرين
  • تشغيل بعض الإضاءة بواسطة مستشعر الحركة ،.


8. البلاط هو في غاية الاهمية للحمام العصري



فكر في احجام المنتجات لغرفة الحمام قبل اختيار البلاط الخاص بك. يمكن أن تكون التصميمات الزخرفية للغاية مشغولة للغاية بالنسبة لمساحة حمام صغيرة في حين أنها يمكن أن تكون نوعية البلاط الغير مزخرف اكبر مثالية لإضافة الاهتمام والدفء إلى الحمام الصغير


ترجمة خالد السالم المصدر : التصميم المثالي المجلة البريطانية